الحشيش يسبب الادمان الشديد

حذر عالم متخصص فى الإدمان من أن القنب (الحشيش) يؤدى إلى الإدمان الشديد، حيث إن واحدا من كل ستة مراهقين متعاطين له، يصبحون مدمنين، ما يحمل خطر حدوث ضرر لأمخاخهم ومضاعفة خطر إصابتهم بالانفصام.

وقال وين هول، أستاذ سياسة الإدمان فى لندن كنجز كوليج وهى جامعة بحثية فى لندن، إن الشباب الذين يتعاطون القنب يكون أداؤهم فى المدرسة أقل من نظرائهم الذين لا يتعاطون هذه المادة المخدرة، وأن هؤلاء الذين يقودون السيارات تحت تأثير القنب يتضاعف لديهم احتمال الاصطدام بالغير.

وينسف بحث هول، الذى نشر فى مجلة “أديكشن”، الأسطورة القائلة بأن تدخين الماريجوانا غير خطير، أى أنها بديل آمن للسجائر والمخدرات القوية.

وقال هول وهو أسترالى يرأس أيضا مركز لأبحاث إساءة استخدام المخدرات بين الشباب، والتابع لجامعة كوينزلاند، إنه من المحتمل أن يشرع واحد بين كل عشرة مدخنين منتظمين للقنب فى تناول مخدرات أقوى.

وأضاف: “ويرتفع الخطر إلى واحد بين كل ستة أفراد يبدؤون فى تعاطى القنب فى مرحلة المراهقة”وهناك تحذير لمن هم فى منتصف العمر ممن يتعاطون هذه المادة المخدرة، حيث يرتفع خطر إصابتهم بالتهاب القصبة الهوائية ومن المحتمل أيضا أزمة قلبية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: